الصفحة الرئيسية الخدمــات خدمة مباشرة خريطة الموقع اتصــل بنــا

الخدمات
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
النقل البحري
معاملات النقل البحري
معاملات دائرة الملاحة البحرية

معاملة ادارية

اسم المعاملة: طلب رخصة متعهد إصلاح سفن ( رادار ، لاسلكي )
رمز المعاملة: DGLMT21-24

المستندات المطلوبة
شهادة مهندس في الإلكترونيك أو:
- شهادة إمتياز فني في الميكانيك أو الكهرباء مع خبرة 5 سنوات على الأقل في هذا الحقل.
- شهادة البكالوريا الفنية ( قسم ثان ) في الإلكترونيك مع خبرة 8 سنوات .
• سجل عدلي خال من أي حكم بجناية أو جنحة شائنة أو مخالفة.
• عقار إيجار أو سند ملكية بمركز مستقل لمزاولة المهنة، فضلاً عن المعدات اللازمة   (  مختبر أو مشغل ) توافق عليه الإدارة بعد معاينته.
• كفالة مصرفية بقيمة 2000000 ليرة لبنانية كضمانة لما يترتب من موجبات للإدارة.
• وثيقة ضمان ضد حوادث العمل له ولكافة المستخدمين لديه.
• كشف رئاسة المرفأ.

آلية سير المعاملة
• يقدم الطلب في قلم المرفأ المختص. • تعطى الرخصة بموجب كتاب يصدر عن المدير العام للنقل البري والبحري وتجدد سنوياً في مطلع كل سنة بناء على طلب خطي في المرفأ المختص، حيث يعرض الطلب على المدير العام وبعد الموافقة يعاد الطلب إلى المرفأ لإستيفاء الرسم المتوجب.

مدة الإنجاز:  7 أيام

الرسوم تدفع ل
طابع  1000 ل.ل. قلم رئاسة المرفأ المختص
رسم تأسيس: 1500000 ل.ل. أمين صندوق المرفأ المختص
رسم سنوي: 600000 ل.ل. أمين صندوق المرفأ المختص