الصفحة الرئيسية الخدمــات خدمة مباشرة خريطة الموقع اتصــل بنــا

الخدمات
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
النقل البحري
معاملات النقل البحري
معاملات دائرة الملاحة البحرية

معاملة ادارية

اسم المعاملة: طلب رخصة متعهد إصلاح سفن ( محركات وأجهزة ميكانيكية وكهربائية )
رمز المعاملة: DGLMT21-20

المستندات المطلوبة
شهادة مهندس كهربائي أو ميكانيكي أو:
- شهادة إمتياز فني في الميكانيك أو الكهرباء مع خبرة 5 سنوات على الأقل على متن السفن في هذا المجال.
- شهادة البكالوريا الفنية ( قسم ثان ) مع خبرة 8 سنوات على الأقل في هذا المجال.
• كبير مهندسي آلات السفن مع خبرة 5 سنوات على الأقل على متن السفينة.
• شهادة أو إفادة كونه صاحب مؤسسة مسجلة في السجل التجاري بموضوع هذا المجال، وهي تعمل منذ 15 سنة في حقل الميكانيك أو الكهرباء ( على متن السفن ).
• سجل عدلي.
• شهادة أو إفادة أو عقار إيجار أو سند ملكية بمركز مستقل لمزاولة المهنة، فضلاً عن المعدات اللازمة ( مشغل خاص ) إذا ما وافقت عليها الإدارة بعد معاينتها موضعياً.
• كفالة مصرفية بقيمة 2000000 ليرة لبنانية كضمانة لما يترتب عل الرخص له من موجبات الإدارة.
•  وثيقة ضمان ضد حوادث العمل له ولكافة المستخدمين لديه.
• كشف رئاسة المرفأ.

آلية سير المعاملة
• يقدم الطلب في قلم المرفأ المختص. • تعطى الرخصة بموجب كتاب يصدر عن المدير العام ، ويجدد الترخيص سنوياً وفي مطلع كل سنة بناء على كتاب خطي من صاحب العلاقة في أول الشهر من كل سنة بحيث يعرض الطلب تسلسلاً على المدير العام، وبعد الموافقة يعاد إلى المرفأ لإستيفاء الرسم المتوجب.

مدة الإنجاز:   7 أيام

الرسوم تدفع ل
طابع  1000 ل.ل. قلم رئاسة المرفأ المختص
رسم تأسيس: 1500000 ل.ل أمين صندوق المرفأ المختص
رسم سنوي: 600000 ل.ل. أمين صندوق المرفأ المختص